۱۳۹۱ آذر ۵, یکشنبه

بارزاني: جميع عقودنا النفطية تتماشى مع الدستور ولا تخالفه


بارزاني: جميع عقودنا النفطية تتماشى مع الدستور ولا تخالفه

شفق نيوز/ عدّ رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني، العقود النفطية التي ابرمتها حكومة الاقليم مع الشركات الاجنبية غير مخالفه للدستور، فيما جدد تأكيده على ان موضوع سحب 
الثقة من رئيس الوزراء نوري المالكي لم يكن مقترحه.


وقال بارزاني خلال لقائه مندوبي الصحافة العربية العاملة بكوردستان وعددا من الكتاب والمثقفين الكورد والذي تنشره "شفق نيوز" تباعاً إن "في عام 2007 التقى مسؤولون في حكومة الإقليم مع مسؤولين في وزارة النفط العراقية، وجرى الاتفاق على مسودة لقانون النفط والغاز".
وأوضح بارزاني أنه "كان يؤمل عرضه على البرلمان، وجاء في تلك المسودة أنه بعد مرور فترة معينة على الاتفاق الذي جرى إذا لم يقدم مشروع القانون إلى البرلمان، عندها يحق لكل طرف أن يمضي بعقوده النفطية، ولذلك أستطيع أن أؤكد بشكل قاطع أن جميع عقودنا النفطية تتماشى مع الدستور ولا تخالفه".
وجدد بارزاني موقف قيادة الإقليم أن الكورد "لا يخافون من توقيع صفقات الأسلحة للجيش العراقي، لكنهم متخوفون من العقلية التي تستأثر بتلك الأسلحة، هناك اليوم توتر كبير في العلاقة بسبب أزمة الثقة بين الكتل السياسية، وأن شراء الأسلحة المتطورة يعزز هذه المخاوف في ظل هذه الأزمة".
وتطرق بارزاني إلى مسألة سحب الثقة من المالكي، قائلاً إن "مشروع سحب الثقة منه لم يكن مقترحي، بل إن جميع الأطراف التي شاركت في اجتماعاتنا رأت أنه الخيار المطلوب في هذه المرحلة وأنا لم أمانع".
ي ع
http://www.shafaaq.com

هیچ نظری موجود نیست:

ارسال یک نظر