۱۳۹۰ دی ۲۴, شنبه

الشعوب شرق الاوسط متعلم للدکتاتوریه





تحيه طيبه .. هذا الخبر قدمته للصفحه الأخت Asraa Alfaili  أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين العراقية، اليوم السبت، عن عودة 35 أسرة من الكرد الفيلية من ايران الى العراق بناء على رغبتها. وقال وزير الهجرة والمهجرين العراقي، ديندار دوسكي: ان "35 أسرة كردية فيلية كانت تقيم في مختلف المدن الايرانية، عادت الى العراق بشكل نهائي". وأضاف دوسكي ان "عودة الأسر الكردية الفيلية من ايران، بعد نحو 30 عاماً من المنفى، مازالت مستمرة". ... وأوضح ان "الحكومة العراقية تتكفل فقط بمصاريف عودة تلك الأسر، عن طريق وزارة الهجرة والمهجرين". وأشار الى ان "25 من تلك الأسر عادت الى منطقة كرميان و10 أسر عادت الى مدينة بغداد

-------------------------'


هذا الكليب هديه للجمهور العربي و الكردي على السواء على موقع اليوتوب ليروا و يتذكروا ماساه جزء عراقي اصيل هم الكرد الشيعه الفيليه و ما تعرضوا له خلال الحقبه الصداميه المقيته و هم بهذا الفديو لا يستدرون العطف و الشفقه بقدر مطالبتهم بالقصاص من القتله و المجرمين و شكرا
Kurds,Kurdistan,Kurdish,Mandali,Badrah,Zorbatiyah,Kalhor,K ermashan,Khanaqin,Ilam,Elam,Lorestan,Kir kuk,Kalar,Qaser Shirin,Aiwan,Eyvan,Eiwan,Feily,Faily,Sul aimany,Sanandej,Hawler,Dohuk,Media,Sasan y,Elamy
مندلى.خانقين,زرباطيه,شهربان ,بلدروز,بدرة,كلار,كرماشان ,ايوان,ايلام,لرستان,كلهر,ايل كلهر,سنندج,مهاباد,سليمانى,هولير,دهوك,ديا ر بكر
الساسانيين ,ساساني,العيلاميين,عيلامي,الميديين ميديه,بيسيتون,گلگامش
تاق بوستان,قصر شيرين (less)

صدام ـ عدي ـ قصي ـ ساجدة ـ حلة ـ طه ياسين ـ رغدة صدام ـ برزان ـ أبو العلوج ـ أمير العراقي ـ الكرد الفيلية ـ جورج بوش ـ عمار الحكيم ـ مقتدى الصدر ـ سيد حسن نصر الله ـ نوري المالكي ـ جلال الطالباني ـ مسعود البرزاني ـ بغداد

--------------------------



مع الأسف غالبية الشعب العراقي يحب ان يحكمهم دكتاتور، لذلك نحن الكورد الفيليه نريد اقليم لنا لنبتعد عن الافكار الدكتاتوريه. وايضآ نحن نؤمن مع اخواننا الكورد في العراق وايران وتركيا وسوريا في بناء وطن لنا لكي يتمتع الشعب الكوردي بالحريه والديمقراطيه والمساوات بين الناس واحترام حقوق الانسان ومراعات البيئه واحترام القوميات والاديان والمعتقدات والرفق بالحيوان.
الشعوب شرق الاوسط متعلم للدکتاتوریه
------------------------------------


بعد التغيير والقضاء على حكم البعث الفاشي وقائده الهدام، كنت أحلم بعراق جديد يحاكي العالم المتمدن المتحضر في سعيه لإسعاد الإنسان على أراضيه، ذلك العالم الذي يعتبره الكثير من الذين يتشدقون بالإسلام، بالعالم الكافر، كنت أحلم بتغيير القوانين التي حرفها المقبور هدام، لتصبح قوانين تضاهي القوانين العالمية المحبة للإنسانية، قوانين غايتها مجتمع إنساني بمعنى الكلمة، وتأملت خيرا بالتغيير، طالما جميع كل من في الأطراف السياسية التي عارضت المقبور، كانت تعيش عيشة الإنسان الحقيقي ( الإنسان الكافر ) في بلد اللجوء، بلد الكفر والفساد، فكل السياسين الذين هم في السلطة الآن عاشوا هناك، وحتى من يدعي المعارضة للحكم الآن كان هناك. والآن وبعد مضي فترة تقارب الثلاث سنوات من عودتي للعراق لا زلت أحلم بذلك الحلم الجميل، ولكن بين فترة وأخرى أستيقض على أصوات نحيب الشعب، الذي أبتلي بطواغيت مغلفة بأشكال عدة، فيهم من يدعي الوطنية ويتخذ من الإرهاب وسيلة لتحقيق غاياته ( وليس غاية المواطن المسكين ) بالذبح والقتل والتفجيرات بأنواعها، وهذا النوع قد إصطف إلى جانب جلاوزة الهدام الذين ما زالو يحلمون أيضا، ولكن ليس الحلم الجميل الذي أحلمه، بل حلمهم هو أن يستولوا على السلطة من جديد ليعبثوا فسادا في العراق أكثر مما كانوا عليه عابثين حين كان الهدام قائدهم.

وطواغيت أخرى تدعي الوطنية والعمل من أجل سعادة المواطن المغلوب على أمره، ولباسهم هذه المرة لباس الدين، وهم أبعد الناس عن تعاليم الدين، تعاليم الدين الإسلامي بل حتى تعاليم أديان الكفرة ( كما يسمونها )، فهؤلاء عبثوا فسادا في الأرض بكل قوة، وجلبوا معهم طرق جديدة يمكن أن يطلق عليها بطرق الفساد الإسلامي.

وطواغيت أخرى تدعي بأنها قد أسست لوطنية جديدة المعنى، تراها تعبث بالأرض بفسادا من نوع آخر، بفسادا كان قد درسوه وتعلموه في زمن الهدام، ألا وهو فساد السلطة، وهم قد طوروه بحيث يتماشى مع عصر النهظة الديموقراطية العراقية.
وطواغيت أخرى، لم تكن من صنف الطواغيت قبل التغيير، تماشت مع كل التيارات المتنازعة على السلطة ( هذه التيارات لا تتنازع لأجل حياة أفضل للمواطن العراقي ) وأصبحت تبتدع الجديد في طرق المحافضة على منافعها الخاصة دون الإلتفات لمنافع المواطن المغلوب على أمره. وغيرهم الكثير من الطراغيت.
وبين كل تلك الطواغيت، نجد رجالا خيرين، وطنيون، أحرارا يحاولون تحقيق العدالة الإجتماعية والرفاهية للإنسان العراقي، ولكني أراهم وحدهم أقلية في الميدان، يحاربون في كل الإتجاهات ضد الطراغيت، ويكاد التعب يهدهم، حيث إن الطواغيت الشريرة قد إتفقت فيما بينهم ( بالرغم من تظادهم عمليا ), إتفقوا لتخريب كل مخططات الرجال الخيرين.
والمواطن حار في أمره، حيث الطواغيت قد عمقت حالة الجهل لديه لتتمكن من اللعب في الساحة وحدها.
وأنا لا زلت على حالي أحلم بالقادم من الزمن الجميل للمواطن العراقي، فلقد أصبحت مثل أغلب العراقيون لا حول ولا قوة .. وللحديث بقية...
/////////////////////////

يقول أحد أطباء القلب 

لو أن كل من استلم هذه الرسالة قام بإعادة إرسالها إلى 10 أشخاص فقط، يمكنك أن تنقذ روحاً واحدة على الأقل- بإذن الله من جلطة دماغية؟ 


خلال حفل شواء، تعثرت 'فتاة' و سقطت، فطمأنت الجميع أنها بخير، حيث عرضوا الاتصال بالإسعاف، و قالت أنها تعثرت بحجر بسبب حذائها الجديد. فأعانوها على الوقوف، و قدموا لها طبق طعام آخر،وفيما كانت ترتعش، قررت ' الفتاة ' الاستمتاع فيما تبقى من المساء اتصل زوج ' الفتاة ' في وقت لاحق ذلك المساء ليخبر الجميع أن زوجته في المستشفى ... و في السادسة من ذلك المساء...... توفيت ' لقد ! أصيبت بجلطة في الدماغ في ذلك الحفل، و لو علموا أعراض الجلطة، لربما كانت ' الفتاة ' حية اليوم. 

يقول طبيب أعصاب، أنه إذا تمكن من الوصول إلى مصاب بالجلطة خلال 3 ساعات فقط، يمكنه عكس مفعول الجلطة.... كليّةً !!! يقول أن الأمر يتطلب فقط التعرف على أعراض الجلطة، وتشخيصها والوصول إلى مريض الجلطة خلال 3 ساعات فقط، و هو أمر ليس بصعب .. 

أقرأ التالي و تعلم أحياناً تكون أعراض الجلطة سهل التعرف عليها و لسوء الحظ، 
فإن قلة الوعي قد يسبب كارثة. مريض الجلطة قد يعاني ضرراً بالدماغ، في الوقت الذي لا يفطن فيه من حوله إلى إصابته بالجلطة .. 

و الآن يقول الأطباء أن عابر سبيل يمكنه التعرف على أعراض الجلطة بسؤال المريض 3 أسئلة:

1 - أطلب من المصاب الابتسام 
2 - أطلب منه أن يرفع كلتا ذراعيه 
3 -طلب منه أن يقول جملة بسيطة ، مثال: 'الحمد لله رب العالمين' 

إذا كان أو كانت تجد صعوبة في أي من هذه المهام، فاطلب الإسعاف فوراً، و صف الأعراض لهم ،،،،،،،،،،،، 
بعد ما اكتشف الباحثون أن مجموعة من المتطوعين غير الطبيين قادرون على 

1. اكتشاف الضعف بالتحكم في تعابير الوجه ( السؤال الأول) 
2. أو الضعف بالذراعين ( السؤال الثاني) 
3. أو مشاكل النطق (السؤال الثالث) ، 

بدءوا يحثون العامة على تعلم هذه الأسئلة الثلاث ، لقد قاموا بعرض استنتاجاتهم في الاجتماع السنوي لرابطة الجلطة الأمريكية في فبراير الماضي. إن الانتشار الواسع لهذا الفحص البسيط سيؤدي إلى التشخيص المناسب و العلاج للجلطة، و يمنع الإضرار بالدماغ
////////////////////////////////////////////////////



كورد لە هاوكێشەيل سیاسى عێراق چه‌ بكا!؟

شه‌فه‌ق/ عێراق جوور ده‌وڵه‌ت و قه‌واره‌یگ سياسی به‌رهه‌م هه‌ڵه‌ێگ مێژوويی يا ڕێكه‌فتنێگ مێژووييه‌ نه‌گ به‌رێگ مێژوويی و هه‌وه‌جه‌یگ مێژوويی‌. هه‌ميش عێراق به‌رژوه‌ندی و ئيراده‌ێگ ده‌ره‌كی دروسێ كرديه‌ نه‌گ به‌رژه‌وه‌ندی و ئيراده‌ی مه‌ردمێگ هاومێژوو و هاوكلتوور و هاوزووان و هاوچاره‌نويس!.‌


عێراق له‌ بڕێگ گرووپ نه‌ته‌وه‌يی و ئاينی و مه‌زه‌وی جوورايجوور دروس كرياس بی ئه‌وه‌گ هسێگ ئنتمای نه‌ته‌وه‌يی هاوبه‌ش و خاك و زووان هاوبه‌ش له‌ ناونييان بوود، هه‌ر له‌يره‌و قه‌يران عێراق ده‌ست وه‌ پێ ئه‌كا ك ئيسه‌ ئه‌نجامه‌يلێ دوينيمن.
له‌شوون ٨٩ ساڵ له‌ در‌وس بوين عێراق، ئيسه‌ ئه‌ی وڵاته‌ ته‌نيا وه‌ ناو ڕه‌واڵه‌ت ده‌وڵه‌ت‌ عێراقه، وه‌لی له‌ ناوخوه‌يه‌و ته‌نانه‌ت ناوه‌ڕوكيش چشتێگ وه‌ ناو عێراق نه‌مه‌نگه‌، يه‌يشه‌ له‌ وه‌ر ئه‌وه‌گ پێكهاته‌یل عێراق كار ئه‌را عێراقيبوين و هاونيشتمانی بوين نه‌كردنه‌و كار ئه‌را گرووپ ومه‌زه‌و ...تد كردنه‌‌.

هه‌رێم كوردستان له‌ چوارچيوه‌ی عێراق فيدراڵ خاوه‌ن حكوومه‌ت و په‌رله‌مان و دامه‌زريايگ ياساييه‌ و دادوه‌رييه‌يلێ بويه‌سه‌ مۆدێلێگ ئه‌را ناوچه‌يل تر عێراق. هه‌ر يه‌يشه‌ بويه‌ مه‌مه‌ر يه‌گ پارێزگايل عێراق پشت سه‌ر يه‌ك وه‌ هه‌رێم بوين پارێزگايليان له‌ سايه‌ی وه‌ره‌ونوا بردن و پێشكه‌فتن و سه‌قامگير بوين ئعلان بكه‌ن.

له‌ لاێگ تره‌و قه‌بوڵ نه‌كردن ده‌سڵات لايه‌نيگ له‌بان‌ لايه‌نيگ تر و باڵاده‌سی سونيه‌يل دويای هه‌شتا ساڵ حوكمڕانی ئه‌ی عێراق فره‌ نه‌ته‌وه‌، ئاينی و مه‌زه‌ويه‌ هه‌م دويای ئه‌ی هه‌شتا ساڵه‌ ته‌نيا جه‌نگ و يه‌كه‌وسڕين و نه‌هامه‌تی هيشتيه‌سه‌ جی.

له‌ ئه‌ی ماوه ته‌نيا كار ته‌سفيه‌ حساو سياسی پێكهاته‌يل تره‌ك جوور كورد و شيعه بويه. دويای ٢٠٠٣ هاوكێشه‌يل وه‌ گشتی ئاڵشته‌و بوين، ئه‌ی جاره‌ هه‌ وه‌ زويزی سوننيه‌يل قه‌بوڵ ئه‌ی هاوكێشهيل تازه‌‌ نه‌كردن، له‌ دوياڕووژ ترسيان و كورديش بويه‌ پێكهاوه‌ر عێراق تازه‌ تا راده‌يگيش له‌ ته‌قلای له‌يه‌ك نزيكه‌وكردن لايه‌نه‌يل بويه‌. له‌ی رويه‌و‌ وه‌ شێوه‌ێگ له‌ شێوه‌يل گام ئه‌را وه‌ ده‌و‌ڵه‌ت بوين ناس‌.

له‌ی باوه‌ته‌و نێچيرڤان بارزانی قسه‌ی ره‌ينێگ دێرێ ك ئويشێ: سوننيه‌يل له‌ دوياڕووژ ترسيه‌ن و شيعه‌يل له‌ گوزه‌يشته‌يان ترسن و ئيمه‌ی كورديش له‌ دويارووژ خوه‌مان ترسيمن. ئه‌ی نه‌وين متمانه‌ له‌ ناوه‌ين پێكهاته‌و لايه‌نه‌يل عێراقه‌ چنه‌ كرديه‌ تا عێراق وه‌ره‌و به‌شبه‌شه‌وبوين بوه‌ێد. دويای هه‌ڵوژانن وه‌هار ساڵ ٢٠١٠ له‌شوون هه‌يشت مانگ ك حكوومه‌ت ‌دانه‌مه‌زريا ناو عێراق چيه‌ ناو كتاو گێنس ك نه‌تويه‌نستێه‌ حكوومه‌ت پێك بارێد. ئمجا دويای ئه‌وه‌گ سه‌رۆك كوردستان (مه‌سعود بارزانی) ده‌سپێشخه‌رييگ مێژوويی خسته‌ روی و لايه‌نه‌يل نه‌يار وه‌يه‌كا پێكهاورد تا كابينه‌ی تازه‌ دامه‌زريا.

ئه‌ی رويداگه‌يله‌ ك ئيسه‌ له‌ عێراق تيه‌ن و چن، ده‌رئه‌نجام رێككه‌فتنێگ سياسی نييه‌، به‌ڵكم ڕيشگه‌گه‌ی فره‌ قويلتره‌ ك له‌ خه‌ت يه‌كم باسێ كردم. له‌ ئه‌ی ناوه‌ينه‌ بايه‌د‌ سه‌ركردايه‌تی كورد جوور ته‌ماشاكه‌ر بمينێد و له‌ خاسترين ده‌رفه‌ت وه‌ له‌وه‌رچه‌و گرتن مه‌رج و بارودوخ ناوخوه‌یی و هه‌رێمی و ناوده‌وڵه‌تی وه‌ل ژێرخان ئابووری وه‌هێزيگه‌و گام وه‌ره‌و ده‌وڵه‌ت بوين له‌ تيۆری وه‌ره‌و پراكتيك ئه‌ڵگرێد. وه‌ی مه‌مه‌ره‌گ ئيسه‌ عێراق جوور به‌رميل بارووته‌و هه‌ر وه‌ختێگ ئمكان ديرێ بته‌قێده‌و.
////////////////////////////////

 

كشفت مجموعة عراقية ناشطة ان مسعود بارزاني يتهيأ لاعلان دولة كردية مستقلة في نوروز المقبل. ونقلت مجموعة العراق فوق خط احمر عن مصدر كردي وصفته بالمطلع والمقرب، "ان مسعود بارزاني تحدث مع هوشيار زيباري انه بصدد الاعلان عن خطوة جريئة في نوروز القادم 2012 وقد تكون الخطوة اعلان دولة كردستان".

وقال ان بارزاني استفسر من زيباري عن المواقف الدولية والعربية والعراقية بشأن مثل هذه الخطوة، واستعدادات في وزارة الخارجية لذلك. وينقل المصدر عن مسعود بارزاني قوله لزيباري: " ان دول الاتحاد الاوربي بالكامل تؤيد مثل هذه الخطوة واكثر المتحمسين هم البريطانيون والفرنسيون وانا قد كثفت اتصالاتي وزياراتي لهم اما بالنسبة لحلفائنا في الولايات المتحدة فان البيت الابيض معنا وهناك معارضة من وزارة الخارجية الاميركية وتردد من المخابرات الاميركية التي تعتبر ان الوقت غير مناسب وانا اريدك ان تضمن لنا المواقف في داخل الامم المتحدة ومجلس الامن".
وبحسب المصدر، فان هوشيار زيباري رّد على بارزاني بالقول: " انه قد ضمن العديد من المواقف داخل الامم المتحدة وهو بصدد تغيير ممثل العراق في الامم المتحدة حامد البياتي حتى لانفاجأ بمواقف معادية لنا من قبله وان الصين وروسيا سيكون لهما تحفظ على اية خطوة باتجاه اعلان دولة ولكني افضل ان يكون الامر باجراء استفتاء تقرير المصير وتكون نتيجته لصالح اعلان الاستقلال".
ويواصل المصدر ان زيباري قال لمسعود بارزاني "ان الدول العربية منقسمة بالنسبة لهذه المسألة فدول الخليج كلها تؤيد انفصال كردستان عن العراق لان في ذلك اضعاف لايران وهو ما تتمناه السعودية والكويت وقطر والبحرين والى حد ما الامارات.. وباقي الدول العربية الان ليست في وضع يسمح لها بابداء الرأي او المعارضة ولذا انا اؤيدك بان الوقت مناسب لمثل هذه الخطوة". ويضيف المصدر ان مسعود بارزاني رد على زيباري قائلاً: "اما بالنسبة لتركيا فاننا نرى هناك مرونة من قبلهم خصوصا وان التجارة معهم ودولة كردستان تبلغ عشرة مليارات في السنة وقد وجهنا اشارات لهم باننا سنكون امناء على اقامة افضل العلاقات الطيبة معهم ..والمشكلة هي في ايران وانا اعتقد انها ستواجه مشاكل داخلية في العام القادم".
اما عن ردود الفعل داخل العراق ومواقف الاحزاب والكتل، ينقل المصدر عن بارزاني قوله: ان اهم الاطراف المتشددة ضدنا هم الصدريون والفضيلة ومجموعة في دولة القانون لأن هناك مجموعة قوية متمثلة بعادل عبد المهدي مؤيدة لأعلان دولة كردستان ليس حب بنا ولكن كرها بالمالكي ..اما بالنسبة للعراقية والسنّة فموقفهم لايهمنا كثيرا فهم اضعف من ان يؤثروا واغلبهم سوف لن يعارض فهؤلاء يمكن شرائهم بسهولة وفعلا قد تم شراء اغلبهم بثمن رخيص".
ويقول المصدر، بحسب مجموعة العراق فوق خط أحمر، ان هوشيار زيباري سأل البارزاني وماذا عن كركوك هل نتركها؟، فرد عليه بالقول: "ان حلفاءنا يريدون اعطاءنا بدلا عن ذلك استثمار الغاز في بعض المناطق حتى في الموصل كما ان هناك مخطط لبناء انابيب للغاز من قطر الى تركيا عن طريقنا ومنه يذهب الى اسرائيل وما زلنا في دراسة وتباحث مع حلفائنا".
ويقول المصدر ان مسعود بارزاني طلب من وزير خارجية العراق هوشيار زيباري "ان تضمن لنا بعض السفارات والسفراء وخصوصا عندما نعلن دولتنا سيكون من حصتنا بعض السفارات العراقية، ولذا عليك ان تضمن وجود سفراء اكراد في دول مهمة شرط ان يكون فيها املاك عراقية"، مشيراً الى ان زيباري أكد له "ان اغلب السفارات المهمة فيها سفراء اكراد وقد تم شراء بنايات فيها وبالتالي عندما نعلن دولتنا سيكون لدينا مجموعة من مكاتب السفارات ودور السكن وهذه المسألة انا اضمنها لك واؤكد لك انه لدي كادر كامل من الدبلوماسيين الاكراد بامكانهم تشكيل وزارة خارجية كردستان فكن مطمئن وبدأ يعدد له السفراء الاكراد وبالاسماء". ويختم المصدر حديثه بالقول ان مسعود بارزاني كشف عن انه قد بحث كل هذه الامور مع جلال طالباني، وقال " وهو موافق على خطواتنا". 
//////////////////////////////
مصدر: بارزاني لن يشارك في المؤتمر الوطني إذا عقد في بغداد


ذكر مصدر مسؤول في ديوان رئاسة اقليم كردستان، اليوم الثلاثاء، ان رئيس الاقليم مسعود بارزاني لن يشارك في المؤتمر الوطني لنزع فتيل الأزمة الراهنة، إذا عقد في بغداد.

وكان رئيس الجمهورية العراقية جلال طالباني، قد دعا في وقت سابق جميع الفرقاء السياسيين إلى عقد مؤتمر وطني يضع حدا للخلافات السياسية والصراع على السلطة.

ويدور جدل حول مكان عقد المؤتمر، لأن رئيس ائتلاف العراقية إياد علاوي يفضل عقده في إقليم كردستان، كما يصر على إجراء التحقيق مع الهاشمي في المحاكم الكردية.

وقال رئيس ديوان رئاسة الاقليم فؤاد حسين، في مؤتمر صحفي "علينا بذل كافة الجهود من أجل حل المشاكل، ورغم التوقعات بفشل المؤتمر الوطني المزمع عقده قريباً، ولكن ليس بمقدورنا اصدار حكم مسبق، وينبغي ان لا نكون متشائمين الى هذا الحد من الآن".

واشار الى انه "يجب عقد هذا المؤتمر في مكان يتفق عليه جميع الأطراف، وفي حال عدم توافق الجميع على عقده في بغداد، فان اقليم كردستان مستعد لاستضافة المؤتمر وعقده في اربيل".

وردا على سؤال لمراسل وكالة كردستان للأنباء (آكانيوز) حول مشاركة بارزاني في المؤتمر، أوضح حسين انه "اذا عقد المؤتمر في بغداد فان رئيس اقليم كردستان لن يشارك فيه".

وكان ائتلاف العراقية قد أعلن في بيان أصدره في وقت سابق، ان أحد شروطه للمشاركة في المؤتمر الوطني هو مشاركة رئيس الإقليم مسعود بارزاني وزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في المؤتمر.

وبشأن العلاقات بين اقليم كردستان واميركا، نوه الى انه "شكلت لجنة خاصة لكتابة الاتفاقية الموجودة بين أميركا واقليم كردستان ووضعها على الورق"، معرباً عن أمله في ان "تتحول الاتفاقية الى صيغة مشتركة".

وكان رئيس الجمهورية العراقية جلال طالباني قد قال في لقاء مع فضائية "العربية" في وقت سابق، ان الأطراف السياسية اتفقت على عقد مؤتمر وطني في بغداد.

من: ريبين حسن، تر: احسان ايرواني



///////////////////////////////////////////

مرة أخرى سلطات النظام تمنع وفد المراقبين العرب من اللقاء بالمتظاهرين في قامشلو

لليوم الثاني على التوالي يحتشد جماهير مدينة قامشلو أمام جامع قاسمو على أمل قدوم وفد مراقبي الجامعة العربية, المتواجدين في المدينة منذ يومين, والذين بات تحركهم تحت امرة السلطات السورية تماما, ولم يعد بمقدورهم التواصل بحرية مع نشطاء الثورة السورية, هذا ما كشفه السيد ابراهيم برو عضو المكتب السياسي لحزب يكيتي الكردي في سوريا, الذي أوضح ذلك في كلمة له امام المتظاهرين, وشرح تفاصيل الاتصالات التي أجروها بالتنسيق مع التنسيقيات الكوردية , الآثورية والعربية مع افراد من لجنة المراقبين وتأكيدهم على القدوم لمكان التظاهر, ولكن السلطات بدلا من أخذهم لمكان التظاهر اخذوهم يوم امس الى مدينة عامودا مباشرة, واليوم رفضوا اخذهم الى مكان التظاهر امام جامع قاسمو بحجة عدم وجود جامع بهذا الاسم في المدينة !!

http://www.alqabas.com.kw/Temp/Pictures%5C2011%5C11%5C06%5Ca09c63e7-0052-481c-a4e5-4a1e3c4c3c7e_main.jpg

 واوضح السيد برو ان وفد المراقبين اكد لهم من خلال الاتصالات الهاتفية التي اجروها معهم بان تحركاتهم مقيدة من قبل السلطات السورية ولا يستطيعون التحرك بحريةو المجيء إلى مكان التظاهر, وعلى المتظاهرين -ان ارادوا اللقاء بهم- ان يرسلوا وفدا الى مكان اقامتهم, وذكر السيد ابراهيم برو بانهم رفضوا الذهاب والاجتماع بوفد المراقبين في مكان اقامتهم بحضور الأجهزة الأمنية.

هیچ نظری موجود نیست:

ارسال یک نظر